لوفتهانزا
1097
لوفتهانزا
9635
لوفتهانزا
9635
لوفتهانزا
16
لوفتهانزا
7236
لوفتهانزا
7199
لوفتهانزا
7260
لوفتهانزا
7216
لوفتهانزا
7207
لوفتهانزا
7211
لوفتهانزا
1251
لوفتهانزا
7242
لوفتهانزا
7228
لوفتهانزا
7244
تعتبر لوفتهانزا أو الخطوط الجوية الألمانية أكبر ناقل جوي في ألمانيا من حيث عدد المسافرين. تقدم خدمات السفر والشحن الجوي إلى 18 وجهة داخلية وأكثر من 197 وجهة دولية في 78 دول عبر أفريقيا وآسيا والأمريكيتين وأوروبا. يتكون أسطول لوفتهانزا من حوالي 260 طائرة من نوع Airbus وBoeing.
تعتبر الشركة أحد مؤسسين تحالف ستار وهو أكبر تحالف طيران بالعالم حيث تم تأسيسه عام 1997. يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة كولونيا في مركز لوفتهانزا للطيران. وتمتلك الشركة مركز عمليات آخر يقع في مدينة ميونخ حيث يتم فيه أعمال الخدمات الأرضية ويتمركز فيه مضيفو الطيران.
اسم الشركة مشتق من كلمة "لوفت" وهي كلمة ألمانية بمعنى الهواء و"هانزا" وهو مصطلح لاتيني يعني نقابة.
عند سفرك عبر لوفتهانزا سوف تتمتع بالعديد من الخدمات المميزة أثناء تواجدك في المطار وعند صعودك إلى الطائرة، ومن هذه الخدمات:
• إمكانية إتمام إجراءات السفر عبر الموقع الالكتروني للشركة وذلك قبل 23 ساعة من موعد اقلاع الطائرة. ● توفير خارطة مخصصة للمقاعد في طائرات الشركة المختلفة تتيح للمسافرين اختيار المقعد الذي يناسبهم عند القيام بعملية الحجز. ● تقديم خدمات خاصة للعائلات المسافرة عبر لوفتهانزا، حيث يتم الاهتمام بالأطفال لجعل رحلتهم أكثر متعة وأماناً وراحة ● إمكانية الحجز الالكتروني المسبق والدفع بطريقة سهلة جداً عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة. وإمكانية تفقد مستجدات الرحلات وأوقات الإقلاع وحجز المقعد المناسب لك ولأفراد عائلتك. ● إمكانية إجراء التعديلات على ميعاد التذكرة أو الغاؤها إلكترونياً عبر الهاتف المحمول. ● توفر مقاعد مريحة للمسافرين على جميع الدرجات السياحية ودرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى لضمان راحتهم واستمتاعهم.تقدم لوفتهانزا العديد من الخدمات على متن طائراتها، ومنها:
توفير خدمة FlyNet لمسافري لوفتهانزا، وهي خدمة الانترنت المجان على متن الطائرة في الرحلات الطويلة والقصيرة. وهذه الخدمة تتيح للمسافرين التمتع وإمضاء الوقت أو العمل أثناء الرحلة. بالإضافة إلى توفر العديد من الخدمات وتشمل قائمة متنوعة من الأفلام السنيمائية الحديثة والكلاسيكية والموسيقى والألعاب التي تضمن لك رحلة ممتعة بامتياز خالية من الملل.
الدرجة السياحية: يتمتع مسافرو الدرجة السياحية بمقاعد مريحة وواسعة ومساحة كافية للأقدام وقائمة من الأفلام والقنوات التلفزيونية الشهيرة مثل CNN والموسيقى والألعاب المتنوعة بالإضافة إلى وجبات الطعام والوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة.
الدرجة الأولى: يتمتع مسافرو الدرجة الأولى بخدمة خاصة من قبل فريق العمل، حيث يقوم عضو من الطاقم بتذكير المسافر بموعد اقلاع الطائرة ومرافقته ليساعده في إتمام إجراءات السفر والدخول إلى الطائرة. ويتوفر لديهم أيضاً مواقف خاصة لسياراتهم في المطار. والأهم من ذلك توفير قاعات الانتظار التي تتميز بالرفاهية العالية والمقاعد المريحة. وتتوفر أيضاً خدمة النقل بسيارة لموزين من مكان إقامة المسافر إلى المطار.
تقدم لوفتهانزا العديد من وجبات الطعام المميزة واللذيذة على متن الطائرة، يتم تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والمنعشة في الرحلات القصيرة حيث يتم تقديم القهوة أو النبيذ الأبيض أو عصير الطماطم المعروف عالمياً. وسيتم تقديم المشروبات المنعشة عدة مرات أثناء الرحلة اعتمادا على طولها. وتتوفر أيضاً قائمة طعام خاصة بالأطفال تحتوي على الساندويشات والعصائر الطبيعية. ويتم تقديم وجبات خاصة للمصابين بالسكري أو الضغط أو النباتيين. أما بالنسبة للرحلات الطويلة، فيتوفر وجبات حُضِرت باهتمام وحرفية عالية لضمان رضاء المسافرين وسعادتهم. يتم تقديم ثلاث وجبات رئيسية أثناء الرحلة، بالإضافة إلى قائمة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة والكحول.
تقدم شركة لوفتهانزا المعلومات اللازمة لمسافريها فيما يتعلق بالأمتعة المسموح والممنوع حملها على طائراتها. وتوفر لهم التعليمات اللازمة بأوزان وأحجام الحقائب والأمتعة التي يمكن اصطحابها إلى الطائرة. حيث يسمح لمسافري الدرجة السياحية بحمل حقيبة واحدة من الأمتعة المفحوصة مسبقاً بوزن لا يتعدى 23 كغم، ويمكنهم حمل حقيبة واحدة إلى مقطورة الركاب بوزن لا يتعدى 8 كغم. أما مسافري الدرجة الأولى فيسمح لهم بحمل ثلاث حقائب مسجلة بوزن لا يتعدى 32 كغم لكل واحدة وحقيبتين إلى الطائرة بوزن لا يتعدى 8 كغم لكل واحدة.
تقدم لوفتهانزا خدماتها المميزة للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الرحلة وفي المطار. وتقدم أيضاً خدمة للمسافرين الذين يعانون من مشاكل في السمع والرؤية حيث يجب على المسافر إعلام المسؤولين عن حالته الخاصة قبل 48 ساعة ع الأقل من موعد الرحلة ليتمكنوا من توفير الخدمة اللازمة له دون تأخير.